تاريخ مواجهات الأهلي والترجي قبل مباراة النهائي الليلة

18 مايو 2024
الأهلي-مونديال-الأندية
الأهلي-مونديال-الأندية

تنطلق اليوم السبت، 18 مايو 2024، صراع بين عملاقي القارة السمراء، النادي الأهلي المصري ونظيره الترجي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2023/2024.

 

ويشهد ملعب رادس في تونس مسرحًا للمواجهة الأولى، بينما يترقب استاد القاهرة الدولي لقاء الإياب الذي سيقام في 25 مايو الجاري.

 

يهدف الأهلي، حامل اللقب الحالي، لتحقيق الفوز في تونس من أجل تعزيز حظوظه في الحفاظ على اللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بينما يطمح الترجي لاستعادة اللقب الذي فقده قبل عامين لصالح الأهلي.

 

تاريخ حافل بالمواجهات

 

تجمع بين الأهلي والترجي مواجهات تاريخية حافلة، حيث التقيا الفريقان في 24 مباراة بكل البطولات، نجح خلالها المارد الأحمر في تحقيق الفوز 12 مرة، بينما تفوق الترجي في 4 مباريات، وتعادلا في 8 مباريات أخرى.

 

ثالث نهائي

وتعد هذه المواجهة الثالثة بين الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث فاز كل فريق منهما مرة واحدة على منافسه.

 

فاز الأهلي في نهائي عام 2013، بينما حقق الترجي الفوز في نهائي عام 2018، ويدرك كلا الفريقين صعوبة المهمة التي تنتظره في نهائي هذا العام، حيث يمتلك كل منهما لاعبين مميزين ومدربين أكفاء.

 

ويهدف الأهلي بقيادة مدربه مارسيل كولر للاستفادة من خبرته في البطولات القارية وتحقيق الفوز في تونس، بينما يعتمد الترجي بقيادة مدربه على عامله الأرضي وحماس جماهيره لتحقيق نتيجة إيجابية.