تطورات مثيرة في أزمة مديونية اتحاد الكرة المصري: ورطة بـ 310 مليون جنيه

16 يوليو 2024
تطورات مثيرة في أزمة مديونية اتحاد الكرة المصري: ورطة بـ 310 مليون جنيه

تتواصل تطورات مثيرة في أزمة المديونيات الخاصة باتحاد الكرة المصري، والتي تشمل بعض القضايا المرتبطة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. وتحدث الإعلامي مدحت شلبي عن القضايا الأربع التي يتعين على المجلس الحالي تسويتها قبل مغادرته مبنى اتحاد الكرة، حيث تبلغ قيمة هذه المديونيات حوالي 310 مليون جنيه مصري.

وقال مدحت شلبي: “اتحاد الكرة عقد اجتماعات كانت بدايتها مع روي فيتوريا، الذي رفع قضية لدى المحكمة الرياضية للمطالبة بمبلغ يقدر بـ250 مليون جنيه مصري”. وأضاف: “فيتوريا واثق من حصوله على المبلغ المطلوب، ولكن اتحاد الكرة تواصل مع محاميه واقترح دفع 200 ألف يورو لإنهاء النزاع، إلا أن المحامي رفض وأصر على المبلغ الكامل، مستغلًا ضعف في جانب إداري .

وأضاف شلبي: “القضية الثانية تتعلق بالمدير الفني الأسبق للمنتخب، إيهاب جلال، الذي لم يكن لديه شرط جزائي في عقده، ويستحق قيمة عقده بالكامل. اتحاد الكرة بدأ التواصل مع وكيله، تامر النحاس، للتوصل إلى تسوية مالية”.

وتابع: “القضية الثالثة تخص الشركة السويسرية، حيث كان هناك مباراتان لم يتم لعبهما ودورة لم تنعقد، وتبلغ قيمة القضيتين 520 ألف دولار. الاتحاد حاول التفاوض مع مارك بيولي، المدير التنفيذي للشركة، لتسوية الأمر بلعب مباراة دون مقابل مالي، ولكن بيولي رفض وأصر على مبلغ الـ520 ألف دولار”.

بهذه القضايا المتراكمة والمبالغ الكبيرة المطلوبة، يجد اتحاد الكرة المصري نفسه في ورطة كبيرة، مما يستدعي تدخلات حاسمة وسريعة لحل هذه الأزمات قبل انتهاء فترة المجلس الحالي.