تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام الدومينيكان في افتتاح مشواره بأولمبياد باريس 2024

24 يوليو 2024
تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام الدومينيكان في افتتاح مشواره بأولمبياد باريس 2024

خيم التعادل السلبي دون أهداف على لقاء منتخب مصر الأولمبي ونظيره الدومينيكاني، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب “لا بوجوار” ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

شوط أول سلبي وشهد فرصاً ضائعة

دخل المنتخبان اللقاء بحذر شديد، وبدت الرغبة في عدم تلقي الهدف هي المسيطرة على مجريات اللعب.

وكاد منتخب الدومينيكان أن يباغت الفراعنة بهدف مبكر في الدقائق الأولى من اللقاء، لولا تألق مدافع منتخب مصر عمر فايد الذي أبعد الكرة من على خط المرمى.

ولم يتمكن أي من المنتخبين من فرض سيطرته على مجريات اللعب بشكل واضح، وندرت الفرص الحقيقية للتسجيل خلال الشوط الأول.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول فرصة خطيرة لمنتخب مصر من ضربة رأسية للاعب أسامة فيصل، لكن الكرة مرت بجوار المرمى.

شوط ثانٍ أفضل لمصر دون فائدة

تحسن أداء المنتخب المصري في الشوط الثاني، وازدادت هجماته على مرمى الدومينيكان.

وكاد محمد النني أن يسجل هدفًا قاتلًا في الدقائق الأخيرة من اللقاء من تسديدة قوية، لولا القائم الذي وقف حائلاً دون دخول الكرة الشباك.

تشكيلة المنتخبين:

مصر: حمزة علاء (حارس مرمى)، عمر فايد، حسام عبد المجيد، أحمد عيد، كريم الدبيس، محمد النني، محمد شحاتة، قطة، زيزو، إبراهيم عادل، أسامة فيصل.

الدومينيكان: Xavier Valdez (حارس مرمى)، Edgar Pujol، Joao Urbaez، Luiyi de Lucas، Nowend Lorenzo، Fabian Messina، Francisco Marizan، Heinz Morschel، Rafael Nunez، Peter Gonzalez، Oscar Urena.

مباريات قادمة صعبة لمنتخب مصر

بهذا التعادل، يصبح رصيد منتخب مصر نقطة واحدة في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، بينما يتصدر منتخب إسبانيا الترتيب بثلاث نقاط بعد فوزه على أوزبكستان في المباراة الأخرى بالمجموعة.

ويواجه منتخب مصر مهمة صعبة في مباراته القادمة أمام أوزبكستان، حيث يتطلع لتحقيق فوزه الأول في البطولة والحفاظ على آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي.