تنطلق بعد غدٍ ولمدة 6 أيام..الكشف عن تفاصيل بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث في مصر

23 يونيو 2024
مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث
مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث، المقرر إقامتها في الفترة من 25 حتى 30 يونيو الجاري على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

حضر المؤتمر المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية، والدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والمهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، بالإضافة إلى مسؤولي الاتحاد، وذلك في قاعة الدكتور جمال مختار بكلية الهندسة بمقر الأكاديمية بشيراتون مصر الجديدة.

أكد الدكتور أشرف صبحي أن مصر دائماً جاهزة لاستضافة كبرى الأحداث الدولية، مما يعكس ثقة الاتحادات الدولية في قدرة مصر على تنظيم مثل هذه الفعاليات. وأوضح أن الوزارة لا تدخر جهداً في توفير كافة سبل الدعم للاتحادات الرياضية، تنفيذاً لاستراتيجية الدولة المصرية والقيادة السياسية.

تنطلق بعد غدٍ ولمدة 6 أيام..الكشف عن تفاصيل بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث في مصر
مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث

وجه الدكتور صبحي الشكر للدكتور إسماعيل عبدالغفار لدور الأكاديمية الفعّال مع وزارة الشباب والرياضة في دعم الرياضيين وتقديم منح دراسية لهم، والتي تصل إلى كونها مجانية. وأعرب عن تقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي لدعمه الكامل للرياضة والرياضيين المصريين.

من جانبه، أعرب المهندس ياسر إدريس عن سعادته باستضافة مصر لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث لعام 2024، مشيراً إلى الإنجازات الكبيرة التي حققها هذا الرياضة على مدار السنوات الماضية، ومتمنياً التوفيق للاعبين في البطولة لرفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية.

كما عبّر الدكتور إسماعيل عبدالغفار عن سعادته بتنظيم هذه البطولة، مشيداً بدور الدكتور أشرف صبحي والمهندس شريف العريان في دعم الرياضة المصرية. وأكد على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد والأكاديمية لاستضافة بطولات العالم لجميع الفئات العمرية.

وأعلن المهندس شريف العريان عن مشاركة 42 دولة في البطولة، وأكد على قدرة مصر في التعامل الجيد مع الرياضيين الروسيين والبيلاروسيين الذين سيشاركون كلاعبيين محايدين تحت علم الاتحاد الدولي، لأول مرة منذ قرار منعهم من المشاركة في الأحداث الرياضية بسبب حرب أوكرانيا.

وأشار العريان إلى أن المنتخب الوطني المصري هو حامل لقب هذه البطولة، وأعرب عن ثقته في قدرة اللاعبين والمدربين على المحافظة على اللقب، خاصة وأن البطولة تقام على أرض مصر وبين جمهورها.

وفي ختام المؤتمر، تم تكريم بعض اللاعبين الدوليين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، والمتأهلين لأولمبياد باريس 2024، من طلاب الأكاديمية. وتقام البطولة بمشاركة 170 لاعباً ولاعبة، بالإضافة إلى 109 مدربين وإداريين من 42 دولة، بحضور 31 من مسؤولي الاتحاد الدولي وكبار الشخصيات، ليصل إجمالي عدد ضيوف البطولة إلى 310 فرداً.