حسبة بِرمَة أمام منتخب مصر مالم يفوز في موقعة كاب فيردي اليوم

آخر تحديث :
تدريبات المنتخب في كوت ديفوار
تدريبات المنتخب في كوت ديفوار

يخوض المنتخب المصري مواجهة مصيرية، في العاشرة من مساء اليوم الإثنين، ضد الرأس الأخضر، على ملعب “فيليكس هوفيت بوانيي”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة في كوت ديفوار.

ويدخل منتخب مصر المباراة المرتقبة وفي جعبته نقطتين، من تعادلين متتاليين، شكلا مفاجأة للنقاد الدوليين أسوة بالجمهور المصري، ورغم وضع النقاد الرياضيين منتخب مصر في مرتبة متأخرة في قائمة المرشحين لاقتناص الكأس، إلا أن أي منهم لم يتوقع الأداء الباهت وإهدار 4 نقاط في مبارتين سهلتين من مباريات دور المجموعات.

ووضع منتخب مصر نفسه في وضع صعب بتعادل غير مبرر مع موزمبيق 2-2، ثم كرر نفس النتيجة أمام غانا في الجولة الثانية.

ويتصدر الرأس الأخضر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، ويحل منتخب مصر وصيفًا بنقطتين، وغانا ثالثًا بنقطة واحدة متفوقًا بفارق الأهداف عن موزمبيق متذيل الجدول.

ويفقد الفراعنة خدمات قائده محمد صلاح، بسبب معاناته من إصابة في العضلة الخلفية تعرض لها خلال مواجهة غانا الماضية، وسيسافر إلى إنجلترا مساء اليوم، للتأهيل في ناديه ليفربول على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية في حال الصعود، وفقًا لبيان الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الأحد.

سيناريوهات تأهل منتخب مصر إلى ثمن النهائي:

الفوز هو الضامن للعبور

يضمن الفوز لمنتخب مصر التأهل مباشرة إلى دور الـ16، كوصيف لمجموعته برصيد 5 نقاط، دون النظر لنتيجة مباراة غانا وموزمبيق التي ستقام في نفس الموعد.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا 2023، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

منتخب مصر يخوض لقاء اليوم بدوافع أكبر من الرأس الأخضر، إذ ضمن الأخير التأهل إلى ثمن النهائي بجانب صدارة المجموعة الثانية.

التعادل قد يؤهل بشروط  وفي حالتين فقط

وفي حال التعادل مع الرأس الأخضر، يحتاج الفراعنة إلى انتهاء مباراة غانا موزمبيق بالتعادل أيضًا للتأهل كوصيف برصيد 3 نقاط، أما في حال فوز أحد المنتخبين سيتراجع منتخب مصر إلى المركز الثالث، وهنا سينتظر انتهاء دور المجموعات أملًا في التأهل ضمن أفضل 4 ثوالث.

الهزيمة لا تعني الوداع ولكنها تقود لمتاهة

لا تعني هزيمة مصر وداع البطولة رسميًا، ففي حال تعادل موزمبيق مع غانا، تتساوى منتخبات مصر وغانا وموزمبيق في عدد النقاط (نقطتين)

وفي هذه الحالة، ستحدد قاعدة (فارق الأهداف) المتأهل رفقة الرأس الأخضر كوصيف، في ظل انتهاء المواجهات المباشرة بين الثلاثة منتخبات بالتعادل.

كما يملك الفراعنة فرصة “شبه مستحيلة” للصعود ضمن أفضل ثوالث برصيد نقطتين فقط.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام