خاص| خبير قانوني يوضح.. ماذا يعني إيقاف حسين الشحات 5 سنوات عن عضوية الهيئات الرياضية؟

30 مايو 2024
خاص| خبير قانوني يوضح.. ماذا يعني إيقاف حسين الشحات 5 سنوات عن عضوية الهيئات الرياضية؟

أصدرت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار محمد مبارك، حكمًا بحبس لاعب الأهلي حسين الشحات لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات، ومنعه من عضوية أي هيئة رياضية لمدة خمس سنوات.

كما ألزمت المحكمة الشحات بدفع تعويض مدني مؤقت قدره 100,001 جنيه، إضافة إلى المصاريف وأتعاب المحاماة.

 

تفاصيل الحكم

وأوضح الخبير القانوني والمحامي مروان عبدالرحمن، أن حكم الحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ يعني أن الشحات سيبقى تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات، وإذا تم اتهامه في أي قضية جديدة خلال هذه الفترة، سيتم تنفيذ حكم الحبس.

وأضاف المحامي مروان عبدالرحمن، في تصريحات خاصة لـ”سيناء الإخبارية“، أن التعويض المالي بقيمة 100 ألف وواحد جنيه، فهو تعويض مؤقت يدفع في خزانة المحكمة، ويمكن للمدعي إقامة دعوى مدنية للمطالبة بتعويض أكبر.

 

ماذا يعني إيقاف حسين الشحات 5 سنوات عن عضوية الهيئات الرياضية؟

وقال الخبير القانوني إن قرار الحرمان من عضوية أي هيئة رياضية لمدة خمس سنوات لا يمنع الشحات من ممارسة النشاط الرياضي أو المشاركة في المباريات، بل يقتصر على منعه من تولي عضوية مجلس إدارة أي ناد رياضي.

 

وتعود أحداث الواقعة إلى مباراة جمعت بين فريقي بيراميدز والأهلي في بطولة الدوري الممتاز، حيث اعتدى الشحات على لاعب بيراميدز المغربي محمد الشيبي. وأفادت تحريات الشرطة بأن الشحات قام بشتم الشيبي والاعتداء عليه بالأمام أمام ملايين المشاهدين.

وفي بلاغه، اتهم الشيبي حسين الشحات بالبلطجة والضرب والسبّ والقذف والإهانة والترويع، بالإضافة إلى التهديد بالإيذاء الجسدي، مما أدى إلى إيذاء نفسي وجسدي له. ورافق البلاغ نشر فيديوهات توثق واقعة الاعتداء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتضمن نص الحكم الصادر ضد الشحات الحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات، وتعويض مدني 100 ألف جنيه، وحرمانه من عضوية أي هيئة رياضية لمدة خمس سنوات.