خسارة بطل الجودو المغربي أمام لاعب الكيان الصهيوني في أولمبياد باريس 2024

28 يوليو 2024
خسارة بطل الجودو المغربي أمام لاعب الكيان الصهيوني في أولمبياد باريس 2024

خسر المغربي عبد الرحمن بوسحيتة أمام لاعب الكيان الصهيوني شاميلوف في منافسات الجودو ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. وودع بوسحيتة البطولة من دور الـ32 في وزن 66 كيلوغرام.

إلغاء حصة تدريبية للترياثلون بسبب تلوث مياه نهر السين

شهد اليوم الأحد إلغاء الحصة التدريبية للسباحة في مسابقة الترياثلون بسبب سوء جودة مياه نهر السين. وأكد المنظمون أن صحة الرياضيين هي الأولوية القصوى، مشيرين إلى أن اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 والاتحاد الدولي للترياثلون اتخذوا هذا القرار حفاظًا على سلامة المشاركين.

الصيني يو تشي يتوج بذهبية الرماية

أحرز الصيني يو تشي الميدالية الذهبية في منافسات المسدس الهوائي 10 أمتار للرجال، ليضيف إنجازًا جديدًا إلى حصيلة الصين في أولمبياد باريس 2024.

إيقاف الملاكمة النيجيرية سينثيا أوجونسميلور بسبب المنشطات

أعلنت الوكالة الدولية لاختبارات المنشطات إيقاف الملاكمة النيجيرية سينثيا أوجونسميلور مؤقتًا بعد اكتشاف مادة محظورة في عينتها قبل أول نزال تخوضه في الأولمبياد. أثبت الفحص وجود مادة مدرة للبول مدرجة على قوائم المحظورات الخاصة بالوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

قالت الوكالة: “أبلغت الرياضية بالقضية وأوقفت مؤقتًا حتى يتم حل القضية بما يتماشى مع القانون العالمي لمكافحة المنشطات وقواعد اللجنة الأولمبية الدولية”. وأوضحت الوكالة أن الإيقاف يشمل منع أوجونسميلور من المنافسة والتدريب والمشاركة في أي نشاط خلال دورة الألعاب الأولمبية. وأضافت الوكالة أن للرياضية الحق في الطعن وطلب تحليل العينة الثانية أمام محكمة التحكيم الرياضية.

وكان من المقرر أن تواجه أوجونسميلور منافستها التايوانية وو شيه يي في دور الستة عشر يوم الثلاثاء المقبل.