رد اعتبار ” أشهر حكم” في 2024 بسبب مباراة إنجلترا وسلوفاكيا

29 يونيو 2024
رد اعتبار ” أشهر حكم” في 2024 بسبب مباراة إنجلترا وسلوفاكيا

يستضيف ملعب “أرينا أوف شالكه” في السابعة مساء يوم الأحد ،بتوقيت مكة المكرمة، مباراة إنجلترا وسلوفاكيا ضمن منافسات دور الـ16 من كأس أمم أوروبا.

حيث تمثل مباراة إنجلترا وسلوفاكيا في دور الـ16 من كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، فرصة لرد اعتبار أشهر حكم في عالم كرة القدم خلال العام الحالي.

وسيلتقي الفائز من تلك المواجهة في ربع النهائي مع المتأهل من صدام سويسرا وإيطاليا، المقرر له في السابعة مساء السبت بنفس التوقيت أيضا.

وذكرت صحيفة “صن” البريطانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عيّن التركي هليل أوموت ميلير، البالغ من العمر 37 عاماً، لإدارة تلك المباراة.

أشهر حكم في 2024

اكتسب ميلير شعبية جارفة حول العالم، عندما تعرض لأزمة مؤسفة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حين كان يدير مباراة رايزسبور وأنقرة جوكو في الدوري التركي.

وبنهاية المباراة التي حسمها التعادل الإيجابي 1-1، دخل فاروق كوكا رئيس أنقرة وقتها لأرض الملعب واعتدى عليه باللكم في الوجه وأسقطه أرضاً قبل أن يتدخل رجال الأمن مع إداريين وآخرين لإنهاء المشهد المؤسف.

المباراة العصيبة شهدت نجاح فريق رايزسبور في إدراك التعادل خلال الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وإشهار بطاقتين حمراويتين

الحكم الذي سقط أرضاً من لكمات رئيس أنقرة، تم نقله للمستشفى لاحقاً لكن صحته استقرت سريعاً، بينما تم القبض على كوكا وإيقافه.

وأعادت يورو 2024 الاعتبار للحكم التركي ميلير حيث سيدير لقاء إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي.