صبحي يُناقش عبر الفيديو كونفرانس من العاصمة الإدارية تشكيل لجان الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية

21 أبريل 2024
صبحي يُناقش عبر الفيديو كونفرانس من العاصمة الإدارية تشكيل لجان الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية
صبحي يُناقش عبر الفيديو كونفرانس من العاصمة الإدارية تشكيل لجان الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية، اجتماعًا هامًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السيدة بينينا كابنجي، سكرتير عام الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية.

تناول الاجتماع مناقشة عدد من ملفات عمل الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، شمل ذلك:

تشكيل اللجان داخل الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية: تم الاتفاق على تشكيل 12 لجنة جديدة تغطي مجالات متنوعة مثل التوجيهية، المالية، التعليم، الإشراف والرقابة على المسابقات، الإعلام والاتصالات، الطلاب، المساواة بين الجنسين وتطوير الرياضة النسائية، الطبية، القانونية والتأديبية، التسويقية والشراكة، اللوائح الفنية والرياضية، وتطوير الرياضة الجامعية.

استضافة نيجيريا دورة ألعاب FASU العاشرة لاجوس 2024: تم استعراض آخر الاستعدادات لاستضافة الدورة، والتي ستقام في الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر 2024. أكدت السيدة تشيدبيري ايزياني، سكرتير عام الاتحاد النيجيري للرياضة الجامعية ومدير الدورة، على اكتمال اختيار الملاعب واماكن الإقامة والاعاشة، وجاري العمل على التجهيزات الفنية للدورة.

و أكد الدكتور صبحي على أهمية الرياضة الجامعية كأداة لتعزيز التربية والتنمية الشاملة للشباب الإفريقي، وتعزيز الروح الرياضية والتنافس الصحي بين الجامعات في المنطقة. وأشار إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية للأنشطة الرياضية داخل الجامعات، ودعم القيادة السياسية لمختلف الاتحادات الرياضية المصرية، وبخاصة الجامعية، لتنفيذ برامجها وخططها بالتعاون مع الاتحادات الدولية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن أمله في أن تكون اللجان الجديدة أدوات فاعلة لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجامعات الإفريقية، وتسهم في تطوير البنية التحتية الرياضية وتنظيم المسابقات والفعاليات الرياضية على المستوى القاري.

وشدد رئيس الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية على ضرورة تعزيز التواصل والتعاون مع الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، والاستفادة من الخبرات والمعايير العالمية في تنظيم الأنشطة الرياضية الجامعية.