صيف ساخن بالصراع على نجوم الكرة: محمد صلاح يفضل ليفربول.. اتحاد جدة يبحث عن بدائل

16 يونيو 2024
محمد صلاح
محمد صلاح

يواجه نادي اتحاد جدة صعوبة في حسم صفقة التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك في ظل رغبة اللاعب في البقاء مع الريدز.

محمد صلاح يفضل البقاء مع ليفربول:

كشفت تقارير صحفية، أبرزها موقع “تيم توك” الإنجليزي، عن تفضيل محمد صلاح البقاء مع ليفربول رغم رحيل المدرب الألماني يورجن كلوب، ما يجعل مهمة ضمه صعبة على اتحاد جدة.

يعود تفضيل صلاح للبقاء مع ليفربول إلى رغبته في الاستمرار مع الفريق الذي حقق معه العديد من الإنجازات، ولعب دورًا هامًا في تتويجه ببطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

خطة بديلة لاتحاد جدة:

في ظل صعوبة ضم محمد صلاح، اتجهت إدارة اتحاد جدة إلى وضع خطة بديلة، حيث حددت اسمين للتعاقد مع أحدهما في حال فشل صفقة صلاح.

وتشمل الخطة البديلة التعاقد مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون نجم هجوم توتنهام هوتسبير، أو الإيطالي فيديريكو كييزا جناح يوفنتوس.

صعوبات ضم سون:

قد تواجه إدارة اتحاد جدة صعوبة في ضم سون، حيث إن توتنهام متمسك بتجديد عقد اللاعب الذي ينتهي في يونيو 2025.

يُعد سون من أفضل مهاجمي الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيكون التعاقد معه مكلفًا على اتحاد جدة.

كييزا خيار أقل تكلفة:

يبرز الإيطالي فيديريكو كييزا كخيار أقل تكلفة على اتحاد جدة، خاصة بعدما يحدد مستقبله عقب انتهاء كأس أمم أوروبا، حيث لم يتوصل لاتفاق مع يوفنتوس بشأن التجديد، ما يجعله منفتحًا على العروض.

يتميز كييزا بقدراته الفنية العالية وسرعته ومهاراته في المراوغة، ما يجعله إضافة قوية لأي فريق ينضم إليه.

منافسة قوية:

يواجه اتحاد جدة منافسة قوية من أندية أخرى تسعى للتعاقد مع محمد صلاح، سون، وكييزا، ما يزيد من صعوبة حسم أي صفقة من هذه الصفقات.

تبقى خيارات اتحاد جدة مفتوحة في الوقت الحالي، بانتظار تطور مفاوضات كل لاعب مع ناديه، لاتخاذ القرار المناسب بشأن التعاقد مع أحدهم.

مع اقتراب موعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، تزداد حدة الصراع بين الأندية على ضم النجوم، ويبقى اتحاد جدة أحد أبرز المنافسين في هذا الصراع.