قبل مباراة الغد.. تعرف على تاريخ مواجهات مصر وبوركينا فاسو

5 يونيو 2024
المنتخب المصري
المنتخب المصري

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره منتخب بوركينا فاسو غدًا الخميس، الموافق 6 يونيو 2024، في إطار الجولة الثالثة من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

مواجهة تاريخية

وتعد هذه المباراة هي السادسة بين المنتخبين،  حيث لم يتذوق “الفراعنة” طعم الهزيمة أمام “الخيول البركيناوية” من قبل، ولم يلتقيا في تصفيات كأس العالم من قبل.

 

وتقام المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد القاهرة الدولي، في ظلّ توقعات بمعركة حاسمة بين المنتخبين، سعياً لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

 

ويخوض المنتخب المصري المباراة بقائمة قوية تضم 26 لاعبًا، على رأسهم محمد الشناوي، ومحمد صلاح، ومحمود حسن تريزيجيه، ومصطفى محمد، تحت قيادة المدير الفني حسام حسن.

 

وحقق المنتخب المصري انتصارين مُقنعين في أول جولتين من التصفيات، حيث تغلب على جيبوتي بستة أهداف دون مقابل، وعلى سيراليون بهدفين دون مقابل.

 

ويهدف المنتخب المصري لتحقيق الفوز في هذه المباراة والحفاظ على صدارة المجموعة الأولى، وتعزيز حظوظه في التأهل إلى كأس العالم 2026.

 

ويقع منتخبا بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 برفقة منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبي جيبوتي وسيراليون.