كاف يعلن تفاصيل المشاركة في دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الموسم المقبل

3 يونيو 2024
كاف يعلن تفاصيل المشاركة في دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الموسم المقبل

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” النقاب اليوم الإثنين عن تفاصيل موسم 2024-2025 لمسابقات الأندية، بما في ذلك عدد المقاعد المؤكدة والمخصصة لكل اتحاد عضو، وشكل المنافسة، وإجراءات التسجيل.

 

موسم مليء بالإثارة ينطلق في أغسطس

 

وسيبدأ موسم 2024-2025 لمسابقات الأندية “كاف” مع الدور التمهيدي المقرر من 16 إلى 18 أغسطس 2024، ليشهد صراعًا مثيرًا بين الأندية على خطف بطاقات التأهل إلى دور المجموعات.

 

كما سيُجرى دور المجموعات خلال الفترة الممتدة ما بين شهري أكتوبر وديسمبر 2024، حيث ستتبارى الفرق في مجموعات قوية لحسم بطاقات التأهل إلى أدوار خروج المغلوب.

 

وسيتم إجراء دور خروج المغلوب والنهائي من كلتا المسابقتين بين شهري مارس ومايو 2025، حيث ستشهد هذه المرحلة مواجهات حاسمة تُحدد بطل إفريقيا في دوري أبطال إفريقيا، وصاحب لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

 

12 اتحادًا يهيمنون على المشاركة

وأكد “كاف” أن 12 اتحاد عضو الأعلى ترتيبا، وفقا لتصنيف “كاف”، يمكنهم المشاركة بناديين في كل من دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفيدرالية الإفريقية. وتضم هذه القائمة نخبة من الدول الإفريقية القوية في كرة القدم، مثل: الجزائر، أنجولا، كوت ديفوار، مصر، ليبيا، المغرب، نيجيريا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جنوب إفريقيا، السودان، تونس، تنزانيا.

 

وفتح “كاف” الإثنين، للاتحادات الأعضاء مرحلة تسجيل أنديتها المتأهلة للمشاركة في المنافستين، في نظام إدارة المسابقات في “كاف”.

 

وحدد “كاف” فترات زمنية محددة لتسجيل الأندية في كل مرحلة من مراحل البطولتين، وذلك على النحو التالي:

 

01 يوليو – 20 يوليو: اللاعبون المشاركون في الدور التمهيدي

21 يوليو – 31 أغسطس: اللاعبون المشاركون في الدور التمهيدي الثاني

01-30 سبتمبر: اللاعبون المشاركون في دور المجموعات

01 – 31 يناير 2025: يمكن إضافة (7) لاعبين إضافيين كحد أقصى، بما في ذلك أربعة (4) بدائل.

 

وأعلن “كاف” عن إضافة دور تمهيدي ثان في كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، بينما سيبقى إلغاء انتقال الأندية المُقصاة من دوري أبطال إفريقيا إلى كأس الكونفيدرالية. كما ستخوض الأندية التي تتأهل من الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفيدرالية الإفريقية مباشرة دور المجموعات في المنافسة.