مصر تستضيف بطولات سوبر جلوب وبطولة العالم للقارات لكرة اليد.. صبحي: الرياضة المصرية تعيش أزهى عصورها

23 مايو 2024
مصر تستضيف بطولات سوبر جلوب وبطولة العالم للقارات لكرة اليد
مصر تستضيف بطولات سوبر جلوب وبطولة العالم للقارات لكرة اليد

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في قصر عابدين توقيع بروتوكول حقوق تنظيم مصر لبطولة سوبر جلوب وبطولة العالم للقارات لكرة اليد. وفي كلمته، أكد الوزير أن الرياضة المصرية تحظى برعاية غير مسبوقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مما جعلها تتصدر المشهد الرياضي العالمي من حيث البنية التحتية ذات المواصفات العالمية ونتائج الأبطال في مختلف الرياضات.

مصر تستضيف بطولات سوبر جلوب وبطولة العالم للقارات لكرة اليد.. صبحي: الرياضة المصرية تعيش أزهى عصورها
مصر تستضيف بطولات سوبر جلوب وبطولة العالم للقارات لكرة اليد

وأشار الدكتور صبحي إلى أن منظومة كرة اليد المصرية قد أسعدت جماهير الرياضة بفضل تفوقها في البطولات العالمية. وأكد أن الجهود المبذولة من الدولة لإنشاء وتطوير أربع صالات مغطاة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد 2020، والنجاح التنظيمي الذي تحقق، قد وضع كرة اليد المصرية في المقدمة، وعزز ثقة الأسرة الرياضية الدولية في قدرات مصر التنظيمية والتشغيلية لمختلف منافسات اليد العالمية.

وشكر الدكتور صبحي الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، على دعمهما الكبير لاستضافة مصر لهذه الأحداث العالمية. كما أعرب عن امتنانه للسيد محمد يحيى، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للرياضة، والسيد سيف الوزيري على رعايتهما لهذه الأحداث.

وأوضح الوزير أن اختيار قصر عابدين كمكان لتوقيع البروتوكول يعكس عبق التاريخ المصري العريق. وأضاف أن مصر نظمت خلال السنوات الست الماضية أكثر من 375 بطولة دولية وقارية، بفضل المنشآت الرياضية المميزة والبنية التحتية القوية المدعومة من القيادة السياسية. وأعلن الوزير بفخر أن عام 2025 سيكون عام كرة اليد في مصر.

وفي كلمته، رحب الدكتور حسن مصطفى بحق مصر في تنظيم هذه البطولات الكبرى، وأشاد بقدرات مصر في تنظيم بطولة العالم تحت 23 سنة. وأكد أن مصر تستحق المزيد من النجاحات في مجال كرة اليد بصفة خاصة والرياضة بصفة عامة.

وتوجه الدكتور محمد الأمين بالشكر لوزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على دعمهما الكبير لاستضافة مصر لهذه الأحداث العالمية.

منح الاتحاد الدولي لكرة اليد مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية “سوبر جلوب” لمدة ثلاث نسخ متتالية، والتي يشارك فيها أبطال القارات. من المقرر أن تقام النسخة القادمة في صالة العاصمة الإدارية الجديدة خلال أكتوبر أو نوفمبر من العام الجاري. كما منح الاتحاد الدولي مصر حق تنظيم بطولة العالم للقارات التي يشارك فيها أفضل سبعة منتخبات على مستوى العالم.