مصر تواجه نيجيريا في افتتاح أمم أفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة

آخر تحديث :
منتخب مصر الساق الواحدة
منتخب مصر الساق الواحدة

تنطلق اليوم، السبت 18 مايو 2024، منافسات بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة، التي تستضيفها مصر على ملاعب القطامية من 18 إلى 27 مايو الجاري، بمشاركة 13 منتخبًا من مختلف القارة السمراء.

وتفتتح البطولة بمباراة قوية تجمع بين منتخبي مصر ونظيره نيجيريا، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب السلام.

ومن المقرر أن يشهد الافتتاح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من مسؤولي وقيادات الرياضة المصرية، بالإضافة إلى عدد من الفنانين.

وتشهد البطولة مشاركة واسعة من الدول الأفريقية، حيث تضم المجموعة الأولى مصر ونيجيريا وبورندي، وتضم المجموعة الثانية ليبريا والمغرب وأوغندا، بينما تضم المجموعة الثالثة غانا وكينيا وجامبيا والجزائر، وتضم المجموعة الرابعة أنجولا وتنزانيا وسيراليون.

وتتكون تشكيلة لجان البطولة من نخبة من الكفاءات المصرية، برئاسة الدكتور شريف محمود أبوالعينين مديرًا للبطولة، وإسلام عبدالعزيز رئيسًا للجنة المتطوعين، ونرمين حجاج رئيسًا للجنة الإقامة والانتقالات، وإنجي محمد رئيسًا للجنة الإعلامية، والدكتور سامح السيد رئيسًا للجنة الطبية، ودكتور منار علي رئيسًا للجنة تكنولوجيا المعلومات.

إشراف اللجنة البارالمبية المصرية

وتقام البطولة تحت إشراف اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي، ورئاسة محمد عادل حسنى رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة وسارة سمير نائب رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة وخالد عبدالحفيظ عضو لجنة كرة القدم للساق الواحدة.

منتخب مصر جاهز لمنافسات قوية

ويستعد المنتخب المصري الوطني للمشاركة في البطولة بكل قوة، حيث يضم 15 لاعبًا موزعين على حراسة المرمى والدفاع وخط الوسط والهجوم.

وتُتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية ومثيرة بين جميع المنتخبات المشاركة، مع سعي كل منتخب لتحقيق الفوز وحصد لقب البطولة. وتسعى مصر، مستضيفة البطولة، إلى التتويج بلقبها الأول في تاريخ بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام