مصر تُحصد ميداليات عالمية في التايكوندو ورفع الأثقال والفروسية والخماسي الحديث

27 مايو 2024
مصر تُحصد ميداليات عالمية في التايكوندو ورفع الأثقال والفروسية والخماسي الحديث
مصر تُحصد ميداليات عالمية في التايكوندو ورفع الأثقال والفروسية والخماسي الحديث

واصل أبطال مصر تألقهم في مختلف المحافل الدولية، محققين نتائج مميزة في بطولات التايكوندو ورفع الأثقال والفروسية والخماسي الحديث.

و أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بنتائج البعثات المصرية في البطولات العالمية المختلفة، مؤكدًا على أهمية هذه المشاركات في تحسين التصنيف الأولمبي للاعبين واكتساب الخبرة من خلال الاحتكاك مع أفضل لاعبي العالم، وذلك في إطار الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

و تُؤكد هذه النتائج المميزة قدرة الرياضة المصرية على المنافسة على أعلى مستوى عالمي. وتُعد هذه الإنجازات بمثابة دافع قوي للاعبين المصريين لمواصلة جهودهم لتحقيق المزيد من النجاحات ورفع علم مصر في المحافل الدولية.

نتائج مُبهرة في التايكوندو:

تألق منتخب مصر للتايكوندو في دورة الألعاب الأوروبية المفتوحة G1، حيث حقق اللاعب سيف عيسي الميدالية الذهبية، بينما حصد كل من أحمد وائل نصار وآية شحاتة الميدالية البرونزية.

سيطرة مصرية في رفع الأثقال:

هيمن منتخب مصر لرفع الأثقال على بطولة العالم للشباب، محققًا 12 ميدالية متنوعة. تألق كل من عبد الرحمن حسين ومصطفى بكري وحنين السيد بإحرازهم الميداليات الذهبية، بينما نال كل من عبد الرحمن حسين ومصطفى بكري (ميداليتين) ومحمود السيد ربيع وعمر محمود جبر الميداليات الفضية. وختتمت الميداليات البرونزية برصيد مريم خالد وعمر محمود جبر (ميداليتين).

برونزية نائل نصار في الفروسية:

واصل الفارس الدولي نائل نصار تألقه، حيث حصد الميدالية البرونزية في بطولة الجائزة الكبرى بفانكوفر – كندا بارتفاع 160 سم فئة الخمس نجوم. وكان قد حقق المركز الأول في ارتفاع 150 سم في نفس البطولة.

أحمد الجندي يُحرز برونزية الخماسي الحديث:

أحرز أحمد الجندي، لاعب المنتخب المصري للخماسي الحديث، الميدالية البرونزية في بطولة نهائي كأس العالم في تركيا، بعدما حل في المركز الثالث برصيد 1524 نقطة.