منتخب مصر للسلاح يتوج بـ 16 ميدالية في بطولة أفريقيا بالمغرب.. و صبحي يُشيد بالإنجازات

9 يونيو 2024
منتخب مصر للسلاح
منتخب مصر للسلاح

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن إعجابه بأداء منتخب مصر للسلاح، بعد تحقيقه 16 ميدالية في بطولة أفريقيا التي أُقيمت بالمغرب. وقد شملت الإنجازات 4 ذهبيات و3 فضيات و9 برونزيات.

وأكد وزير الشباب والرياضة على استمرار دعم الدولة المصرية للرياضيين، وتوفير جميع الإمكانيات لتحقيق المزيد من الانتصارات. كما أشاد بالتنسيق الكامل بين الوزارة واللجنة الأولمبية المصرية في دعم الرياضيين في مختلف الرياضات.

من جانبه، قدَّم الوزير التهنئة للأبطال المصريين على النتائج المذهلة التي حققوها، والتي تعزز مكانة مصر كقوة رياضية بارزة في القارة الأفريقية.

وتألق أبطال مصر في عدة فئات، حيث حصل محمد السيد على الميدالية الذهبية في سلاح سيف المبارزة للرجال، وحقق محمد ياسين الميدالية البرونزية، بينما تمكن محمد عامر من الفوز بالميدالية الذهبية في سلاح السيف للرجال. وفاز أيضًا زياد السيسي بالميدالية البرونزية في نفس الفئة.

وفي سلاح الشيش للرجال، تمكن محمد حمزة من الفوز بالميدالية الذهبية، وفاز عبد الرحمن طلبة بالميدالية الفضية، بينما حصل علاء الدين أبو القاسم على الميدالية البرونزية.

وفي الفئات النسائية، تألقت يارا الشرقاوي بالميدالية الذهبية في سلاح الشيش، وفازت ملك حمزة ونهى هاني بالميداليات البرونزية في نفس الفئة. كما حصلت نجوي نوفل على الميدالية الفضية في سلاح السيف للسيدات، وفازت ريناد الدكش وندي حافظ بالميداليات البرونزية. وفي سلاح سيف المبارزة للسيدات، فازت ايه حسين وشيرويت جابر بالميداليات البرونزية.