منتخب مصر يستعد لمواجهة الرأس بالأخضر في تصفيات أمم أفريقيا 2025 بكتيبة المحترفين

23 أغسطس 2024
نجما المنتخب المصري مصطفى محمد و محمد صلاح
نجما المنتخب المصري مصطفى محمد و محمد صلاح

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدن بقيادة حسام حسن الاعتماد بشكل كبير على اللاعبين المحترفين في مواجهتي الرأس الأخضر وبوتسوانا ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في المغرب نهاية عام 2025.

ويسعى الجهاز الفني لتكوين تشكيلة قوية قادرة على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث في الجولتين الأوليين من التصفيات.

تركيز على المحترفين لقيادة المنتخب

أكدت مصادر أن حسام حسن يراهن بشكل كبير على اللاعبين المحترفين، ومن بينهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون سبور التركي، وعمر مرموش لاعب إينتراخت فرانكفورت الألماني، ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي.

بالإضافة إلى أحمد حجازي لاعب نيوم السعودي، ومحمد شريف لاعب الخليج السعودي، ومحمد النني نجم الجزيرة الإماراتي، وحمدي فتحي لاعب الوكرة القطري.

وأشارت المصادر إلى أن الجهاز الفني يفضل الاستعانة باللاعبين المحترفين الذين حصلوا على راحة كافية، بعد فترة إعداد جيدة، على اللاعبين المحليين الذين يعانون من إرهاق بسبب ضغط المباريات.

ويتوقع أن يكون هؤلاء اللاعبين في حالة بدنية أفضل، مما يعزز فرص المنتخب في تحقيق نتائج إيجابية.

استعدادات لإرسال خطابات للأندية

وأوضح مصدر أن الجهاز الفني للمنتخب سيقوم بإرسال خطابات للأندية الأوروبية والعربية خلال الأيام القليلة المقبلة، لدعوة اللاعبين المحترفين للانضمام إلى معسكر المنتخب استعدادًا لمباريات التصفيات.

ومن المنتظر أن يكون محمد صلاح على رأس قائمة اللاعبين المدعوين.

يسعى حسام حسن لتأمين أول 6 نقاط في مشوار التأهل، من خلال الاعتماد على أفضل العناصر المتاحة، لضمان بداية قوية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2025.