مورينيو يقترب من تدريب فنربخشة في مفاجأة مدوية

31 مايو 2024
مورينيو
مورينيو

اقترب المدير الفني البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو من تولي تدريب نادي فنربخشة التركي في صفقة مفاجئة لم تكن متوقعة من قبل الكثيرين.

ووفقًا للصحفي الموثوق في شبكة “سكاي سبورت” إيطاليا، فإن مورينيو توصل إلى اتفاق مع إدارة فنربخشة لتدريب الفريق لمدة عامين.

ومن المقرر أن يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة في وقت لاحق من اليوم الجمعة، ليكون مورينيو بذلك هو المدرب الجديد لبطل الدوري التركي 19 مرة.

ويعدّ مورينيو من أشهر المدربين في العالم، حيث حقق العديد من الإنجازات مع مختلف الأندية التي دربها، بما في ذلك تشيلسي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني.

وكان مورينيو قد رحل عن تدريب نادي روما الإيطالي في يناير الماضي، بعدما قضى مع الفريق موسمًا ونصفًا، حقق خلالهما لقب دوري المؤتمر الأوروبي.

وتأتي هذه الصفقة لتُعزّز من طموحات فنربخشة في استعادة لقب الدوري التركي الذي فقده في الموسم الماضي لصالح غريمه التقليدي جالاتا سراي.

وسيسعى مورينيو إلى الاستفادة من خبرته الطويلة وإمكانياته المميزة لقيادة فنربخشة لتحقيق النجاحات على الصعيدين المحلي والأوروبي.

وتُعدّ هذه الصفقة بمثابة ضربة قوية لجميع منافسي فنربخشة في الدوري التركي، حيث ستُشكل إضافة قوية للفريق على جميع المستويات.

وإليكم بعض التفاصيل الإضافية عن مورينيو:

العمر: 61 عامًا.
الجنسية: برتغالية.
المسيرة التدريبية: بنفيكا، بورتو، تشيلسي، إنتر ميلان، ريال مدريد، مانشستر يونايتد، توتنهام هوتسبير، روما.
الإنجازات: 2 دوري أبطال أوروبا، 2 لقب الدوري الأوروبي، 2 لقب كأس الاتحاد الأوروبي، 7 ألقاب دوري محلية.
لا شك أن انضمام مورينيو إلى فنربخشة سيكون بمثابة حدث هام في عالم كرة القدم، وننتظر بفارغ الصبر ما سيقدمه هذا المدرب المخضرم مع الفريق التركي.