هل يُلغى الدوري بعد رفض الزمالك  خوض لقاء الأهلي ؟ أحمد شوبير يجيب

آخر تحديث :
الدوري المصري
الدوري المصري

أثار قرار نادي الزمالك برفض خوض مباراة الأهلي، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر من الدوري المصري الممتاز، موجة من الجدل حول مستقبل البطولة، وسط مخاوف من إلغائها.

وتناولت بعض حسابات السوشيال مديا احتمال إلغاء الدوري بسبب انسحاب الزمالك، وهو ما نفاه الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، مؤكداً أن هناك لوائح منظمة وقوانين تحكم سير البطولة، تمنع إلغائها في حال انسحاب أي نادٍ.

وأوضح شوبير في تصريحات إذاعية: “لا داعي للقلق، فهناك لوائح منظمة وقوانين تحكم سير بطولة الدوري، ومن المستحيل إلغاء البطولة لمجرد انسحاب نادٍ واحد، حتى لو كان نادياً كبيراً مثل الزمالك.”

وأضاف: “لدينا 18 نادياً في الدوري، ولا يمكن إلغاء البطولة بسبب انسحاب نادٍ مثل سيراميكا أو بلدية المحلة، على سبيل المثال، فهذا أمر غير منطقي وغير مقبول.”

وأشار شوبير إلى أن لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم تنص على معاقبة أي نادٍ يرفض خوض مباراة، وفقاً لقرارات لجنة المسابقات، دون التأثير على مسار البطولة بشكل عام.

وتابع: “من المهم أن نسير وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة، وأن نحترم جميع الأطراف، فالجميع سواسية أمام القانون، ولا يمكن لأي نادٍ أن يفرض شروطه على باقي الفرق.”

وختم شوبير تصريحاته بالتأكيد على أن مستقبل بطولة الدوري المصري الممتاز في أمان، وأن هناك جهات مختصة ستتخذ القرارات المناسبة بشأن موقف نادي الزمالك، بما يحفظ مصلحة جميع الأطراف ويضمن سير البطولة بشكل عادل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام