وزير الشباب والرياضة يحذر: عقوبات صارمة على شغب الجماهير

15 مايو 2024
أشرف صبحي وزير الرياضة
أشرف صبحي وزير الرياضة

دعا الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى مشاركة جماعية لتحقيق الارتقاء بالرياضة المصرية.

وأكد صبحي في تصريحات تلفزيونية على دور وزارة الرياضة واتحاد الكرة والرابطة في توعية الجماهير بأهمية احترام اللوائح خلال المباريات، مشددًا على اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

وكشف الوزير عن لائحة جديدة سيتم تطبيقها لضمان سير المباريات بشكل سليم، مُحذرًا من أن المخالفين من الجماهير، او المتسببين في أعمال شغب سيعرضون أنفسهم لعقوبات صارمة.

وعلى صعيد آخر، تطرق صبحي إلى تعديلات قانون الرياضة، موضحًا أنها تهدف إلى مشاركة شركات الأندية في الإدارة ومعالجة مسألة التحكيم بما يتوافق مع المعايير الدولية.

وأشار صبحي إلى أن بعض القوانين قد تظهر فيها بعض الثغرات بعد تطبيقها على أرض الواقع، وهو ما حدث مع قانون الرياضة، مُؤكدًا على ضرورة مراجعة القوانين بشكل مستمر لضمان فاعليتها.

وفي سياق مختلف، أكد صبحي على حرص وزارة الشباب والرياضة على دعم أبطال مصر بمختلف الألعاب من خلال تقديم حوافز ومزايا لهم للقضاء على ظاهرة هروب اللاعبين للخارج.

ووصف صبحي الدوري المصري بأنه أقوى دوري في القارة الإفريقية، مُؤكدًا على قدرة المنتخب المصري على مواجهة التحديات في المباريات المقبلة.

**كما أشاد صبحي بـ إنجازات حسام وإبراهيم حسن في مجال الرياضة، واصفًا إياهم بـ أيقونة الرياضة المصرية، وأن وقتهم قد حان لتولي المنتخب المصري.

وختامًا، علق صبحي على تصريحات حسام حسن الأخيرة بشأن المنتخب المصري، مؤكدًا أن حسام قد نفى هذه التصريحات وأكد أنها تم تحريفها.