يظلّ مدرسة.. الزمالك بطل كأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على نهضة بركان!

آخر تحديث :
فرحة الزمالك
فرحة الزمالك

حقق نادي الزمالك إنجازًا تاريخيًا جديدًا، بعد تتويجه بلقب بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد فوزه على فريق نهضة بركان المغربي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد 19 مايو 2024، في إياب نهائي البطولة القارية.

انتصار درامي في استاد القاهرة

وجاء فوز الزمالك في إياب نهائي بطولة الكونفدرالية بعد تعادله مع نهضة بركان في مباراة الذهاب التي أقيمت في المغرب بنتيجة 2-2، ليتوج “الفارس الأبيض” باللقب بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض.

وتمكن الزمالك من حسم المباراة لصالحه بهدفٍ قاتلٍ سجله أحمد حمدي في الدقيقة 20 من الشوط الأول، بعد تمريرة أرضية متقنة من أحمد مصطفى “زيزو”.

إصابة أحمد حمدي تُثير القلق

ولكن فرحة الزمالك لم تكتمل بعد إصابة أحمد حمدي، هداف الفريق، في الدقيقة 39 من الشوط الأول، ليغادر على إثرها الملعب ويشارك بدلاً منه يوسف أوباما.

بطاقة حمراء لنهضة بركان

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، طُرد حمزة المساوي، لاعب نهضة بركان، بعد تدخل عنيف على أحمد سيد “زيزو”، لاعب الزمالك.

الزمالك يهيمن على لقب الكونفدرالية

وبهذا الفوز، أصبح الزمالك أكثر الفرق المصرية حصولًا على لقب بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث حقق اللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نهضة بركان أيضًا في عام 2019.

تشكيل الزمالك الفائز

لعب الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد فتوح – حسام عبدالمجيد – حمزة المثلوثي – عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – محمد شحاتة – أحمد حمدي (يوسف أوباما) – إبراهيما نداي – أحمد مصطفى “زيزو”.

خط الهجوم: سيف الجزيري.

ويُعدّ هذا الإنجاز الجديد تأكيدًا على عودة الزمالك إلى منصات التتويج القارية، بعد غيابٍ دام لسنواتٍ طويلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام