أول تعليق من وزير الرياضة على موقف “زيزو” في غرفة خلع الملابس

29 يوليو 2024
أشرف صبحي وزير الرياضة
أشرف صبحي وزير الرياضة

علق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على سلوك اللاعب أحمد سيد “زيزو” بعدم مبادرته بالنهوض لمصافحته أثناء زيارته للفريق في أوليمبياد باريس 2024. وأكد الوزير أن الموضوع لا يستحق الضجة التي أثيرت في الأيام الأخيرة، موضحًا أن جميع اللاعبين يتعاملون معه كأخ أكبر، وأن هناك عددًا من اللاعبين كانوا يغيرون ملابسهم عند دخول الوزير إلى غرفة خلع الملابس.

وأشار صبحي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مع خيري” على قناة “المحور”، إلى أن “زيزو” لاعب كبير وجاء لدعم المنتخب الأولمبي رغم كل شيء، مضيفًا أن “زيزو” والنني يستحقان كل الدعم. وأكد الوزير أن الأهم في الفترة الحالية هو مباراة إسبانيا، التي تعتبر مفتاح التأهل إلى الدور الثاني، مشددًا على ضرورة تركيز الجميع خلف المنتخب المصري.

من جانبه، شن الإعلامي خيري رمضان هجومًا حادًا على اللاعب أحمد سيد “زيزو” بسبب عدم مبادرته بالنهوض لمصافحة وزير الرياضة، معتبرًا أن هذا السلوك غير لائق بلاعب يمثل مصر. وأكد خيري في برنامجه “مع خيري” أن الاحترام واجب وأن على اللاعبين الوقوف للمسؤولين تقديرًا لمناصبهم.

وفي سياق متصل، أشار الدكتور أشرف صبحي إلى استمرار دعم الأبطال الرياضيين وتوفير الأجواء المناسبة لهم. وأعلنت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية والسفارة المصرية في فرنسا، عن حل جميع المشكلات المتعلقة بالإقامة والإعاشة التي واجهت البعثة المصرية في أوليمبياد باريس. ووجه الوزير بتهيئة الظروف المناسبة للبعثة لضمان حصولهم على كافة الاحتياجات المعيشية والتجهيزات الفنية التي تمكنهم من التركيز على التدريبات والمنافسات دون عوائق.

وأكد وزير الرياضة على أهمية الدعم الجماهيري المستمر للأبطال المصريين في ظل المنافسة الكبيرة التي يواجهونها أمام أبطال العالم في مختلف الألعاب.