«المصري معروف بجبروته».. التهامي يكتسح إسرائيليًا في بطولة العالم للكاراتيه ويهدي فوزه لفلسطين

12 أكتوبر 2024
«المصري معروف بجبروته».. التهامي يكتسح إسرائيليًا في بطولة العالم للكاراتيه ويهدي فوزه لفلسطين

نجح عبد الله التهامي، لاعب منتخب مصر للكاراتيه، في تحقيق فوز ساحق على خصمه الإسرائيلي خلال مواجهات دور الـ 16 في بطولة العالم للشباب والناشئين تحت 21 سنة، المقامة في إيطاليا لعام 2024.

المباراة التي جاءت ضمن منافسات وزن تحت 61 كجم شهدت تفوق التهامي بنتيجة 8-1، ليثبت نفسه كأحد أبرز اللاعبين المصريين الصاعدين في هذه الرياضة.

عبد الله التهامي، ابن قرية البتانون بمحافظة المنوفية والبالغ من العمر 17 عامًا، أعرب عن سعادته بالفوز الذي حققه، مشيرًا إلى أنه كان بإمكانه الانسحاب حينما علم بأن منافسه إسرائيلي، لكنه فضّل خوض المباراة لتقديم أداء قوي يعكس قدرات اللاعب المصري.

وقال في تصريحاته بعد المباراة : “لو كنت انسحبت، كنت هديت له الفوز، لكن قررت اللعب وكلي حماس لهزيمته، وفعلاً نجحت في التغلب عليه.”

وأضاف التهامي أن هذا الفوز هو إهداء خاص إلى الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن المصري معروف  بجبروته، أينما كان.

وأوضح: “مايهمناش جنسية المنافس، سواء كان إسرائيلي أو من أي دولة تانية، المهم هو الفوز وتحقيق الانتصار.”

وعلى الرغم من بعض الانتقادات التي وُجّهت له بسبب مشاركته أمام لاعب إسرائيلي، أكد التهامي أنه يرى الانتصار في المباراة أفضل من الانسحاب، حيث إنه لم يكن يريد إهدار الفرصة لمنافسه للتقدم في البطولة.

وفي حديثه عن رحلته في البطولة، أشار إلى أن أول مباراة له كانت ضد لاعب من كازاخستان، ونجح في الفوز بصعوبة 1-0. أما المباراة الثانية فكانت مع اللاعب الإسرائيلي، وتمكن من تحقيق الفوز الساحق 8-1، قبل أن يتعادل في المباراة الثالثة مع خصمه السعودي بنتيجة 4-4، محققًا المركز السابع في البطولة.

عبد الله التهامي ختم حديثه بالإشادة بدور مدربيه وأسرته في دعمه خلال رحلته الرياضية التي استمرت 4 سنوات، مهدياً لهم هذا الإنجاز المهم.