إسبانيا تستهل مشوارها في أولمبياد باريس 2024 بالفوز على أوزبكستان 2 /1

24 يوليو 2024
إسبانيا تستهل مشوارها في أولمبياد باريس 2024 بالفوز على أوزبكستان 2 /1

حقق المنتخب الإسباني الأولمبي فوزًا هامًا على نظيره الأوزبكي بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب “حديقة الأمراء” وذلك في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

شوط أول مثير وشهد هدفين

بدأت المباراة بضغط إسباني مكثف سعياً لفرض سيطرته على مجريات اللعب، ونجح هذا الضغط في ترجمة نفسه إلى هدف مبكر في الدقيقة 29 من تسديدة قوية للاعب مارك بوبيل.

ولكن لم تدم فرحة الإسبان طويلاً، حيث تمكن المنتخب الأوزبكي من إدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء نفذها بنجاح إلدور شومورودوف. لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

شوط حاسم حسم النتيجة لإسبانيا

دخل المنتخبان الشوط الثاني بنية حسم النتيجة، وتوالت الهجمات على كلا المرميين. وشهدت الدقيقة 58 فرصة ذهبية لإسبانيا لتوسيع الفارق من ركلة جزاء، ولكن سيرجيو جوميز أهدرها.

ولكن لم يستسلم جوميز، ففي الدقيقة 62، نجح في تسجيل هدف الفوز لإسبانيا بعد متابعة ذكية لتسديدة زميله إيمار أوروزو.

مشاركة إيجابية لمنتخب إسبانيا

قدم المنتخب الإسباني أداءً مقنعاً خلال اللقاء، حيث سيطر على مجريات اللعب لفترات طويلة، وهدد المرمى الأوزبكي في أكثر من مناسبة.

ويحسب لمنتخب إسبانيا قدرته على العودة إلى المباراة بعد التعادل، وتحقيق الفوز في ظل تضييق مساحات اللعب من قبل المنتخب الأوزبكي.

مهمة صعبة تنتظر الفراعنة

بهذا الفوز، تصدرت إسبانيا المجموعة الثالثة بثلاث نقاط، بينما تذيلت أوزبكستان الترتيب بدون نقاط.

ويواجه المنتخب المصري، الذي يقع في نفس المجموعة، مهمة صعبة في مباراته القادمة أمام إسبانيا، حيث يتطلع لتحقيق نقاطه الأولى في البطولة.

تشكيلة المنتخبين:

إسبانيا: أرناو تيناس، مارك بوبيل، إريك جارسيا، باو كوبارسي، خوان ميراندا، بابلو باريوس، أليكس بينا، فيرمين لوبيز، ايمار أوروزو، سيرجيو جوميز، إبيل رويز.

أوزبكستان: إستانيسلاف كليمنشوك، إسكندر خيروف، سبوخ جولوموف، إلدور شومورودوف، سنجار كرموف، خاستيم فايضولايف، جوفانير إركينوف، مختار علييف، بوبور جابوزيدوف، دانييل دادوف، أوفرمونوف.