إطلاق أول منتجع سكني فندقي بعلامة تجارية عالمية في مدينة المستقبل بالقاهرة الجديدة

28 مايو 2024
إطلاق أول منتجع سكني فندقي بعلامة تجارية عالمية في مدينة المستقبل بالقاهرة الجديدة

شهد قصر عابدين اليوم، إطلاق أول منتجع سكني فندقي في مصر يحمل إحدى العلامات التجارية الفندقية العالمية، وذلك بمدينة المستقبل بالقاهرة الجديدة. ويأتي هذا المشروع ثمرة تعاون بين أحد المجموعات الشهيرة للتطوير العقاري وإحدى شركات التنمية وإدارة المشاريع وأحد شركات الإدارة الفندقية العالمية.

ويضم المشروع فندقًا بطاقة 300 غرفة تحت إدارة شركة عالمية في مجال إدارة الفنادق، بالإضافة إلى 200 فيلا سكنية فندقية.

وألقت الأستاذة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، كلمة بهذه المناسبة، أكدت فيها على أهمية هذا المشروع كونه يقدم فكرة فندقية حديثة تجمع بين خبرة سلاسل الفنادق العالمية وشركات الإدارة الفندقية الشهيرة مع خبرات المطورين العقاريين المحليين.

وأشارت شلبي إلى أن هذا المشروع يعكس النهضة السياحية الملموسة التي تشهدها مصر، حيث أصبحت جاذبة للعلامات التجارية الفندقية المتميزة، واستقطاب العديد من المطورين العقاريين للعمل في المجال السياحي.

وأوضحت شلبي أن الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر تهدف إلى تحسين كافة جوانب الاستثمار السياحي، وزيادة أعداد الغرف الفندقية، وجذب المزيد من السائحين.

وكشفت شلبي عن أن مصر حققت عام 2023 أعلى معدل في الحركة السياحية الوافدة في تاريخها، حيث وصل عدد السائحين إلى 14.906 مليون سائح.

وأكدت شلبي أن الوزارة تعمل حاليًا على إعداد منتج القاهرة الثقافي الجديد Cairo City Break، الذي سيجعل من القاهرة مقصداً سياحياً قائماً بذاته.

وأشارت شلبي إلى أن المشروع الجديد سيمثل إضافة قوية لمنتج القاهرة الثقافي الجديد، ويعزز من مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية.

وشهدت الاحتفالية حفلًا موسيقيًا أحياه الفنان المصري العالمي عمر خيرت، وحضره عدد من المسئولين والشخصيات العامة.