الغردقة ومرسى علم تستقبلان 18 ألف سائح من جنسيات متنوعة

24 مايو 2024
الغردقة ومرسى علم تستقبلان 18 ألف سائح من جنسيات متنوعة

تشهد منتجعات الغردقة ومرسى علم على ساحل البحر الأحمر اليوم الجمعة، توافدًا كثيفًا للسائحين من مختلف أنحاء العالم، حيث استقبل مطارا الغردقة ومرسى علم الدوليان عشرات الرحلات الجوية التي ضمت آلاف السياح.

 

وصول 18 ألف سائح

 

كشفت جداول الوصول في المطارين عن استقبال 18 ألف سائح من جنسيات متنوعة على متن 88 رحلة طيران دولية. وتنوعت هذه الرحلات لتشمل دولًا أوروبية مثل ألمانيا وإنجلترا وروسيا، بالإضافة إلى بلدان أخرى مثل بلجيكا.

 

ومع وصول هذه الأعداد الكبيرة من السائحين، شهدت القرى والمنتجعات السياحية في مختلف مدن البحر الأحمر زيادة ملحوظة في نسب الإشغال. ويعود ذلك إلى عوامل متعددة، منها رواج السياحة الداخلية وجاذبية شواطئ البحر الأحمر في فصل الصيف.

 

الغردقة تستقبل 15 ألف سائح

 

من المقرر أن يستقبل مطار الغردقة الدولي اليوم الجمعة 76 رحلة طيران دولية تقل على متنها 15 ألف سائح من مختلف الجنسيات. وتشير الإحصائيات إلى أن الألمان والإنجليز والروس والبلجيك هم الأكثر حضورًا في منتجعات الغردقة، حيث تصل أعداد الجنسيات المختلفة في الغردقة إلى 18 جنسية.

 

 

ويواصل مطار مرسى علم الدولي أيضًا استقبال أعداد كبيرة من السياح، حيث من المتوقع أن يصل اليوم الجمعة 3 آلاف سائح من جنسيات متنوعة. ويأتي ذلك ضمن 144 رحلة استقبلها المطار خلال الأسبوع الماضي، ضمت 13 جنسية، أبرزها الألمانية والبولندية والبلجيكية والهولندية.

 

موسم صيفي واعد:

 

تُشير هذه الأرقام إلى بدء موسم صيفي واعد على ساحل البحر الأحمر، حيث تتوقع السلطات المصرية زيادة ملحوظة في أعداد السياح خلال الأشهر القادمة. وتعمل مختلف الجهات المعنية على توفير أفضل الخدمات والتسهيلات للسياح لضمان تجربة سياحية مميزة.