ترتيب حملات سياحية ترويجية مشتركة..وزير السياحة يبحث مع سفير التونسي تعزيز التعاون بين البلدين

19 مايو 2024
وزير السياحة يبحث مع سفير التونسي تعزيز التعاون بين البلدين
وزير السياحة يبحث مع سفير التونسي تعزيز التعاون بين البلدين

استقبل اليوم أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، السفير محمد بن يوسف، سفير دولة تونس بالقاهرة، في مكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال السياحة وآليات تعزيز الحركة السياحية الوافدة من تونس إلى مصر.

حضر اللقاء يمنى البحار، مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، والدكتورة ضحى الشويخ، وزير مفوض بسفارة تونس بالقاهرة.

جرى خلال اللقاء التأكيد على العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط بين مصر وتونس، وبحث آليات تعزيز التعاون المشترك في مجال السياحة البينية بين البلدين بما يساهم في زيادة معدلات الحركة السياحية، مع التركيز على دفع مزيد من أعداد السائحين التونسيين لزيارة المقصد السياحي المصري، الذي يعد أحد الوجهات المفضلة لهم لقضاء العطلات وأعياد رأس السنة الميلادية وشهر العسل.

كما تناول اللقاء مناقشة سبل التعاون في الترويج للمقاصد السياحية في كل من مصر وتونس من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة بين البلدين. كذلك، تم بحث إمكانية تنظيم برامج سياحية مشتركة لجذب السائحين من الأسواق السياحية البعيدة لزيارة البلدين، بالإضافة إلى إمكانية تبادل الخبرات في مجال السياحة.

في ختام اللقاء، قام السفير محمد بن يوسف بتسليم السيد الوزير دعوة من وزير السياحة التونسي لزيارة دولة تونس لعقد عدد من اللقاءات الثنائية وبحث فرص الاستثمار وإقامة شراكات مختلفة في مجال السياحة بين البلدين.