توافد كبير من الزائرين على المواقع الأثرية والمتاحف خلال أيام عيد الأضحى المبارك

18 يونيو 2024
توافد كبير من الزائرين على المواقع الأثرية والمتاحف خلال أيام عيد الأضحى المبارك
توافد كبير من الزائرين على المواقع الأثرية والمتاحف خلال أيام عيد الأضحى المبارك

شهدت المواقع الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية توافد عدد كبير من الزائرين خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى المبارك. وأوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن وزارة السياحة والآثار شكلت غرفة عمليات من مختلف قطاعات المجلس، لمتابعة سير العمل واستقبال الزائرين بمختلف المتاحف والمواقع الأثرية خلال عطلة عيد الأضحى التي تستمر حتى يوم السبت المقبل.

وأشار الدكتور إسماعيل إلى أن هذه الغرفة اتخذت كافة الإجراءات التأمينية اللازمة، مع تواجد مفتشي الآثار وأمناء المتاحف بصفة مستمرة خلال مواعيد الزيارة المقررة، لضمان انضباط سير العمل وتذليل أي عقبات قد تواجه الزائرين.

وأضاف أن هذا يأتي في إطار الدور الرقابي والتنظيمي لوزارة السياحة والآثار، وما تشهده المتاحف والمواقع الأثرية المصرية من إقبال كبير للزائرين، لاسيما المصريين، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، للاستمتاع بإجازة العيد والتعرف على الحضارة المصرية العريقة.

ووفقًا للإحصائيات، فقد توافد عدد كبير من الزائرين على المتاحف والمواقع الأثرية خلال الأيام الثلاثة الماضية للعيد، حيث بلغ عدد الزائرين لمنطقة أهرامات الجيزة 28500 زائر، بمعدل 8000 زائر في أول أيام العيد، و10500 في اليوم الثاني، و10000 زائر في اليوم الثالث. كما استقبل المتحف المصري بالتحرير نحو 10000 زائر، فيما استقبلت منطقة آثار القلعة نحو 3700 زائر، والمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية نحو 3700 زائر. وفي قصر الأمير محمد علي بالمنيل بلغ عدد الزائرين 570، بينما استقبل متحف الفن الإسلامي 213 زائرًا، والمتحف القبطي 410 زائرين.