شريف فتحي يستقبل وفد المصريين بالخارج لبحث تعزيز الاستثمار السياحي

7 أغسطس 2024
شريف فتحي يستقبل وفد المصريين بالخارج لبحث تعزيز الاستثمار السياحي

استقبل الدكتور شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، وفداً من التحالف الدولي للمصريين بالخارج، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والجاليات المصرية المقيمة بالخارج، والاستفادة من خبراتهم في الترويج للسياحة المصرية.

ضم الوفد أعضاء المجلس الرئاسي وممثلي أعضاء المجلس التأسيسي للتحالف، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الهامة، أبرزها استراتيجية الوزارة للترويج السياحي، وتنويع الأسواق والأنماط السياحية، وتعزيز الاستثمار السياحي، والترويج للفعاليات الثقافية والسياحية.

وأكد وزير السياحة على أهمية دور الجاليات المصرية بالخارج في الترويج لمصر كوجهة سياحية عالمية، مشيراً إلى أنهم سفراء حقيقيون لمصر في دول إقامتهم، وأن آراءهم ومقترحاتهم محل تقدير كبير من الوزارة.

من جانبه، أعرب وفد التحالف عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدين على أهمية التعاون بين الوزارة والجاليات المصرية في الخارج، ووعدوا ببذل كل ما في وسعهم للترويج لمصر كوجهة سياحية جاذبة.

وناقش الاجتماع عدد من النقاط الهامة كان من أبرزها بحث سبل تنويع الأسواق السياحية التي تستهدفها مصر، والتركيز على أسواق جديدة واعدة، وكذا سبل جذب الاستثمارات السياحية إلى مصر، ولا سيما في مجال الفنادق والبنية التحتية السياحية.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على أهمية الترويج للفعاليات الثقافية والمعارض الأثرية التي تقيمها الوزارة في الخارج، والاستفادة من خبرات المصريين بالخارج في مجال التسويق والترويج السياحي.

يعتبر هذا الاجتماع خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين وزارة السياحة والآثار والجاليات المصرية بالخارج، ومن شأنه أن يساهم في تحقيق نقلة نوعية في قطاع السياحة المصري.