مباحثات مصرية فرنسية لزيادة الحركة السياحية الوافدة من فرنسا

12 يونيو 2024
مباحثات مصرية فرنسية لزيادة الحركة السياحية الوافدة من فرنسا

استقبل  أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، في مكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير الفرنسي في القاهرة، إريك شوفالييه، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون السياحي والأثري بين البلدين وزيادة الحركة السياحية الوافدة من فرنسا إلى مصر.

 

بدأ الوزير اللقاء بالترحيب بالسفير والوفد المرافق، مشيداً بالعلاقات الوطيدة والتعاون المثمر بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات، خصوصاً في مجالي السياحة والآثار.

 

كما استعرض مؤشرات الحركة السياحية الوافدة من السوق الفرنسي، والتي شهدت زيادة ملحوظة في الفترة الأخيرة.

 

وخلال اللقاء، سلط الوزير الضوء على المقومات السياحية والأثرية لمنتج “Cairo City Break” الثقافي الجديد، والذي يهدف إلى جعل القاهرة مقصداً سياحياً جذاباً لزيادة عدد الليالي السياحية بها، مما يعزز من جذب السياح الفرنسيين المهتمين بالسياحة الثقافية.

 

من جانبه، أكد السفير الفرنسي على حرص بلاده على تعزيز العلاقات السياحية والأثرية مع مصر، مشيراً إلى أن الجامعة الفرنسية في مصر ستضيف دراسة إدارة المواقع الأثرية إلى مناهجها، مما يسهم في تحسين الخدمات السياحية المقدمة للزائرين.

 

كما ناقش الجانبان سبل جذب السياح الفرنسيين لزيارة المقاصد السياحية الشاطئية المصرية، بالإضافة إلى المواقع الأثرية، وتنظيم ورش عمل بين الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومنظمي الرحلات الفرنسيين لبحث تعزيز الحركة السياحية من السوق الفرنسي.

 

وشمل اللقاء مناقشة الجهود المشتركة في مجال العمل الأثري وأعمال الترميم والحفائر التي تقوم بها البعثات الأثرية الفرنسية في مصر.

 

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار السيد عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت، مستشار الوزير للعلاقات الدولية. ومن الجانب الفرنسي، حضر الدكتور Pierre Tallet، رئيس المعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة، والسيد David Sadoulet، مستشار التعاون والنشاط الثقافي ومدير المعهد الفرنسي بمصر، والسيدة Anaïs Boitiere، نائبة رئيس القسم الاقتصادي بسفارة سويسرا بالقاهرة.