مطارات الغردقة ومرسى علم تستقبل 15 ألف سائح أوروبي

5 يونيو 2024
مطارات الغردقة ومرسى علم تستقبل 15 ألف سائح أوروبي

تستقبل مطارات الغردقة ومرسى علم الدوليين اليوم الأربعاء 15 ألف سائح من جنسيات أوروبية مختلفة، قادمين من مطارات أوروبا عبر 77 رحلة طيران دولية، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة، حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات.

مطار الغردقة الدولي يستقبل 11 ألف سائح

ومن المتوقع أن يستقبل مطار الغردقة الدولي حوالي 11 ألف سائح اليوم الأربعاء، حيث تصلهم 59 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية. تم تعزيز الإجراءات الاحترازية والأمنية لضمان سلامة الوافدين، وتوفير أفضل الخدمات للسياح عند وصولهم.

**مطار مرسى علم الدولي يستقبل 4 آلاف سائح**

في الوقت نفسه، يستقبل مطار مرسى علم الدولي 4 آلاف سائح على متن 18 رحلة طيران أوروبية، ضمن 143 رحلة مقررة خلال هذا الأسبوع منذ يوم السبت الماضي. الرحلات تشمل 8 رحلات من ألمانيا، و6 رحلات من التشيك، ورحلتين من بولندا، ورحلة واحدة من كل من إيطاليا وسلوفاكيا. تم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والأمنية لضمان سلامة الوافدين حتى وصولهم إلى الفنادق.

**زيادة في أسعار الغرف الفندقية بالغردقة قبل عيد الأضحى**

في سياق متصل، شهدت أسعار الغرف الفندقية في الغردقة ارتفاعًا ملحوظًا قبيل عيد الأضحى، مع زيادة نسب الإشغال السياحي. يعزى هذا الارتفاع إلى تدفق السياح الأوروبيين والطلب المتزايد على الإقامة في الفنادق الفاخرة بالمدينة الساحلية الشهيرة.

تشير هذه الزيادة في أعداد السياح إلى تعافي قطاع السياحة في مصر، وجهود السلطات في تعزيز الأمان وتوفير بيئة صحية للسياح.