وزارة السياحة تعلن الانتهاء من إجراءات برامج الحج البري

16 مايو 2024
وزارة السياحة تعلن الانتهاء من إجراءات برامج الحج البري

تكثف وزارة السياحة والآثار المصرية جهودها لضمان موسم حج آمن ومريح لجميع حجاج البري هذا العام، مع قرب حلول موسم الحج 1445 هـ.

 

وأعلنت الوزارة عن قرب الانتهاء من جميع إجراءات برامج الحج البري، مؤكدة التزامها بتوفير أعلى معايير الجودة والسلامة لجميع الحجاج.

 

ضمانات لراحة وسلامة الحجاج

تم الانتهاء من الفحص الفني لجميع الأتوبيسات السياحية الخاصة بشركات السياحة، وتمّت الموافقة على 150 أتوبيسًا لنقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة، بالإضافة إلى  80% من الأتوبيسات المعتمدة حديثة، تتراوح موديلاتها من عام 2020 إلى 2024، لضمان راحة وأمان الحجاج خلال رحلتهم.

كما تم التأكد من حصول جميع السائقين على الدورات التدريبية اللازمة واجتيازهم الكشف الطبي لضمان قيادتهم الآمنة.

وسيتم الدفع بلجان مشتركة من الوزارة وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة إلى المنافذ البرية لتسهيل سفر ووصول حجاج البري وتسكينهم ومتابعة تقديم كافة الخدمات اللازمة لهم طوال رحلة الحج، وتم تحديد منفذ حالة عمار بالمملكة العربية السعودية كنقطة استقبال ومغادرة الحجاج براً.

وسترافق الأتوبيسات الحجاج خلال تنقلاتهم في المشاعر المقدسة حتى عودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

التزام الشركات بالضوابط

وشددت الوزارة على التزام شركات السياحة بكافة الشروط والضوابط الفنية الصادرة من الإدارة العامة للنقل السياحي بالوزارة.

 

أكدت الأستاذة سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، على حرص الوزارة التام على توفير تجربة حج آمنة وميسرة لجميع حجاج البري هذا العام، وذلك من خلال اتباع إجراءات مكثفة تضمن راحة وسلامة الحجاج طوال رحلتهم.