وزارة السياحة والآثار تواصل متابعتها لسير رحلات الطيران للحج السياحي لهذا الموسم

4 يونيو 2024
موسم الحج
موسم الحج

تواصل وزارة السياحة والآثار جهودها المتواصلة في متابعة سير رحلات الطيران المخصصة للحج السياحي خلال موسم الحج لعام 1445 هــ. وقد انطلقت أولى هذه الرحلات في الثالث من يونيو الماضي، حيث تم تسيير 44 رحلة طيران حتى تاريخه إلى مدن جدة والمدينة المنورة، بنقل إجمالي لـ 4127 حاج.

ومن المتوقع استمرار سير رحلات حجاج السياحة حتى الحادي عشر من يونيو الجاري، حيث تقام آخر رحلة برية لهم في السادس من نفس الشهر.

وأوضحت الأستاذة سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شؤون الحج السياحي، أنه تم تشكيل لجان من مفتشي الإدارة المركزية للسياحة، للتواجد بشكل مستمر في المطارات المصرية المختلفة. كما تم إنشاء لجنة خاصة بمطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة، بالإضافة إلى لجنة في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة. وهذا بهدف تقديم الدعم اللازم لحجاج السياحة وتسهيل إجراءات وصولهم وإقامتهم في الأراضي المقدسة، بالإضافة إلى حل أي مشاكل قد تواجههم.

وأكدت الوزارة على التزامها بتوجيهات السيد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، بتسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم لحجاج السياحة المصريين. وهذا من أجل ضمان تقديم أفضل الخدمات لهم، وضمان تجربة حج مميزة وآمنة، وتحقيق أعلى معايير الرعاية والاهتمام بهم.

ومن جانبها، بلغت أعداد حجاج السياحة الذين غادروا البلاد حتى الرابع من يونيو الجاري إلى الأراضي المقدسة، سواء بالطيران أو الطريق البري، 8602 حاج. وقد قامت اللجان المختصة في الوزارة بمتابعة وصولهم وتسكينهم بأماكن إقامتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقد بدأت لجان الوزارة المختصة بالإشراف على برامج الحج السياحي، السفر للأراضي المقدسة منذ الخميس الماضي، ومن المقرر مواصلة اللجان الأخرى السفر خلال الأسبوع الجاري.