23 ألف سائح يصلون الغردقة ومرسى علم على متن 113 رحلة جوية

2 يونيو 2024
مطار مرسى علم
مطار مرسى علم

تستمر القرى والمنتجعات السياحية في مدينتي الغردقة ومرسى علم في استقبال عشرات الرحلات الجوية التي تقل آلاف السياح من مختلف الجنسيات، مما يعزز الانتعاش السياحي في هذه الوجهات الشهيرة على مدار فصل الربيع.

وكشفت بيانات جداول الوصول في مطاري الغردقة ومرسى علم الدوليين عن استقبال قرابة 23 ألف سائح يوم الأحد، على متن 113 رحلة طيران.

ويأتي هذا التدفق السياحي تزامنًا مع ارتفاع نسب الإشغال السياحي في المنتجعات الفاخرة والشواطئ الخلابة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

فعاليات متنوعة لرفع معنويات السياح

تسعى القرى والمنتجعات السياحية إلى خلق أجواء احتفالية مبهجة على شواطئها من خلال تنظيم مهرجانات وفعاليات ترفيهية، لإضفاء جو من السعادة والبهجة على جميع النزلاء. ويعد هذا جزءًا من استراتيجية تعزيز تجربة السياح وإبقائهم راضين ومتحمسين لقضاء عطلاتهم في هذه الوجهات.

مطار مرسى علم يستقبل 5 آلاف سائح

من المتوقع أن يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الأحد، 5 آلاف سائح من مختلف الجنسيات على متن 27 رحلة جوية.

وأوضحت جداول الطيران للأسبوع الجاري أن المطار سيستقبل 143 رحلة جوية من دول متعددة تشمل ألمانيا، بولندا، التشيك، بلجيكا، هولندا، سويسرا، والنمسا، مما يبرز التنوع الكبير في الجنسيات الوافدة.

### مطار الغردقة الدولي يستقبل 18 ألف سائح

بدوره، يستقبل مطار الغردقة الدولي اليوم 18 ألف سائح على متن 86 رحلة جوية، مما يعكس الإقبال الكبير على المنتجعات السياحية في المدينة. ويأتي هذا في إطار الجهود المبذولة لتعزيز قطاع السياحة واستعادة نشاطه بعد فترات الركود.

### تصريحات الخبراء السياحيين

أكد الخبير السياحي أبو الحجاج العماري على الارتفاع الكبير في نسب الإشغال السياحي، مشيرًا إلى تزايد أعداد السياح الوافدين من مختلف المطارات الدولية، بجانب السياحة الداخلية. وأوضح العماري أن فنادق الغردقة من المتوقع أن تكون كاملة العدد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، بفضل زيادة أعداد المصطافين المصريين الذين يفضلون قضاء عطلاتهم في هذه الوجهات السياحية الجذابة.