إيلون ماسك يسخر من شركة مايكروسوفت بعد العطل التقني العالمي

19 يوليو 2024
إيلون ماسك
إيلون ماسك

فاجأ إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، المتابعين بسخرية لاذعة من شركة مايكروسوفت، بعد الانقطاع المفاجئ الذي أصاب خدماتها خلال الساعات الأخيرة. نشر ماسك عبر حسابه على موقع “X” صورة لرجل يراقب الوضع من حوله، مما عكس استهزاءه بموقف مايكروسوفت.

في المقابل، أبلغ مستخدمو خدمات مايكروسوفت من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك بنوك وشركات طيران، عن انقطاعات واسعة النطاق اليوم الجمعة. جاء ذلك بعد ساعات من إعلان مايكروسوفت أنها تعمل تدريجياً على إصلاح المشكلة التي أثرت على الوصول إلى تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365.

ورغم محاولات مايكروسوفت لإصلاح الوضع، فإن السبب الدقيق وحجم الانقطاع لا يزالان غير واضحين. ووفقاً لمنشورات الشركة على موقع “X”، يشير الوضع إلى تحسن تدريجي، ولكن الانقطاعات ما زالت تتصاعد في مناطق متعددة.

سجل موقع Downdetector، الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت، تزايداً في الانقطاعات لدى شركات كبيرة مثل فيزا، وإيه دي تي سكيورتي، وأمازون، بالإضافة إلى شركات الطيران الكبرى مثل دلتا وأمريكان إيرلاينز. أفادت وسائل الإعلام الأسترالية بأن شركات الطيران ومقدمي خدمات الاتصالات والبنوك ووسائل الإعلام تعرضوا لتعطيلات كبيرة نتيجة فقدان الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر.