الخوف من المجهول..حلقات دخان غامضة في سماء برلين تثير تساؤلات على مواقع التواصل

8 يوليو 2024
حلقات سوداء عملاقة تظهر في سماء برلين
حلقات سوداء عملاقة تظهر في سماء برلين

خلال الأيام الماضية، انتشر مقطع فيديو على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر ثلاث حلقات سوداء غريبة من الدخان تحوم فوق العاصمة الألمانية برلين، مما أثار العديد من التساؤلات والتكهنات. وقد رصدت مجلة “نيوزويك” الأمريكية هذه الظاهرة وتفاعلاتها على موقع “إكس”.

قام حساب “أخبار برلين” على منصة “إنستجرام” بنشر لقطات للحلقات الدخانية، والتي تمت مشاهدتها أكثر من 600 ألف مرة. وأظهرت الفيديوهات الحلقات السوداء السميكة وهي تحوم فوق شمال المدينة من عدة زوايا. وعلق الحساب مازحًا على الفيديو: “ربما الكائنات الفضائية الآن تريد الذهاب إلى بيرجين (ملهى ليلي شهير)”.

الخوف من المجهول..حلقات دخان غامضة في سماء برلين تثير تساؤلات على مواقع التواصل
حلقات سوداء عملاقة تظهر في سماء برلين

تكهنات متعددة

نشرت صحيفة التابلويد الألمانية “بي.زد. برلين” على موقع “إكس” تدوينة تساءلت فيها: “ماذا كان ذلك في شمال برلين؟” مشيرة إلى ظهور عدة حلقات سوداء في السماء. وتراوحت التكهنات بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من “قطعان دائرية من الطيور”، إلى “خدعة حكومية”، وحتى “كائنات فضائية”. وأشار البعض ساخرين إلى أنها “إشارة ضمان من بوب مارلي في الجنة”.

التفسير المنطقي

كان لدى أحد المستخدمين تفسيرًا أكثر عقلانية، حيث أشار إلى أن تلك الحلقات الدخانية كانت نتيجة لألعاب نارية. وأضاف: “إنها ناجمة عن العمليات الصناعية أو الانفجارات التي تطلق غازات العادم في الهواء. غالبًا ما تنتج عروض الألعاب النارية مثل هذه التأثيرات”، مشيرًا إلى أن هذا ربما يكون قد تم خلال بروفة لفرقة الروك “رامشتاين”، المشهورة بألعابها النارية.

أكد هذه النظرية مستخدم آخر بنشر صورة لكرة نارية بين المنازل تسببت في ارتفاع حلقة الدخان الأسود، مشيرًا إلى أن المصدر قد يكون حدثًا فنيًا.

ظواهر مشابهة حول العالم

عبر السنوات، شوهدت ظواهر غريبة مشابهة في عدة أماكن حول العالم. في عام 2014، لوحظت حلقة دخانية بالقرب من قلعة “وارويك” في إنجلترا، والتي حلقت في السماء لمدة ثلاث دقائق تقريبًا. وقد تبين لاحقًا أنها نتيجة لاختبار الألعاب النارية.

كما شهدت باكستان حادثًا مشابهًا في عام 2020 عندما شوهدت حلقة سوداء رفيعة في سماء مدينة “لاهور”، مما أثار القلق على الإنترنت. وقد أشار تقرير صحيفة “ذا صن” البريطانية إلى أن هذه الظاهرة قد تكون ناتجة عن عطل صناعي أو انفجار محول كهربائي، أو استخدام الألعاب النارية.

وفي عام 2023، شوهدت حلقة مشابهة في سماء العاصمة الروسية موسكو، حيث تحوم في السماء قبل أن ترتفع لفترة وجيزة، مما أثار التساؤلات والتكهنات بين السكان.