الزراعة تواصل تلقي طلبات الراغبين في المشاركة بالنسخة ٩١ لمعرض زهور الربيع

11 مايو 2024
معرض زهور الربيع
معرض زهور الربيع

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال قطاع الإرشاد الزراعي، استقبال طلبات المشاركة من الشركات والمؤسسات الراغبة في المشاركة في النسخة الـ 91 من معرض زهور الربيع، المقرر إقامته خلال النصف الثاني من شهر مايو الجاري بالمتحف الزراعي بالدقي.

أوضح الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أن اللجنة المنظمة للمعرض تعمل على تسهيل جميع الإجراءات اللازمة للعارضين من الشركات والمؤسسات العاملة في مجال زهور الزينة والقطف وتنسيق الحدائق، وتوفير كافة سبل الراحة والخدمات اللازمة لهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

من جانبه، أوضح المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين ورئيس اللجنة التنظيمية للمعرض، أنه تم الانتهاء من وضع الجدول الزمني والبرامج المخصصة للمعرض، وتوزيع المساحات على المشاركين الذين قدموا طلبات المشاركة حتى الآن، والمتوقع وصول عددهم إلى 200 شركة عارضة.

وأشار عطا إلى أن المعرض، الذي يعد النسخة الـ 91 لهذا العام، يشارك فيه عدد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص من مصر والوطن العربي، والتي تعمل في مجالات زهور الزينة والقطف والصبارات وتنسيق الحدائق.

وأضاف أن المعرض يعتبر الأكبر والأقدم سنوياً في المنطقة العربية، حيث يُقام من قبل وزارة الزراعة على مدار 90 عامًا، ويُعتبر حدثًا ثقافيًا واقتصاديًا مميزًا يجذب اهتمام الزوار، خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

وختم بالإشارة إلى مشاركة جميع منتجي الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات تنسيق الحدائق وأنظمة الري الحديث، بالإضافة إلى توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي في هذا المعرض المميز.