المصريون يتصدرون مكالمات يوم عرفة بإجمالي 42.2 مليون مكالمة

آخر تحديث :
لجان وزارة السياحة تواصل معاينة سكن حجاج السياحة بالمملكة العربية السعودية
لجان وزارة السياحة تواصل معاينة سكن حجاج السياحة بالمملكة العربية السعودية

أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية أن الحجاج المصريين كانوا الأكثر إجراءً للمكالمات الهاتفية في يوم عرفة، بناءً على إحصائياتها المتعلقة بأداء شبكات الاتصالات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال يوم التاسع من ذي الحجة 1445هـ.

مكالمات يوم عرفة

وفقًا للهيئة، بلغ إجمالي عدد المكالمات التي تم إجراؤها يوم عرفة 42.2 مليون مكالمة، منها 36.3 مليون مكالمة محلية و5.9 مليون مكالمة دولية، بنسبة نجاح تجاوزت 99%. وأوضحت الهيئة أن المكالمات الصادرة والواردة الخاصة بالحجاج المصريين تصدرت القائمة، تلتها الهند، ثم اليمن في المكالمات الصادرة وباكستان في المكالمات الواردة.

استهلاك البيانات

أشارت إحصائيات هيئة الاتصالات إلى أن إجمالي استهلاك البيانات بلغ 5.61 ألف تيرابايت، ما يعادل مشاهدة أكثر من 2.3 مليون ساعة من المقاطع المرئية بدقة 1080p HD.  كما بلغ معدل استهلاك الفرد اليومي للبيانات 761.93 ميغابايت/ مشترك، متجاوزًا معدل الاستهلاك العالمي البالغ 380 ميغابايت/ مشترك.

مؤشرات الإنترنت المتنقل

وفيما يتعلق بمؤشرات الإنترنت المتنقل، أظهرت الإحصائيات أن معدل سرعات تحميل البيانات بلغ 386.66 ميغابايت/ثانية، بينما وصل معدل سرعات رفع البيانات إلى 48.79 ميغابايت/ثانية.

أجواء طواف الإفاضة

أدى نحو 850 ألف حاج من إجمالي 1.8 مليون حاج طواف الإفاضة، أحد أركان الحج الأساسية، في أجواء إيمانية مفعمة بالأمن والإيمان. ويواصل ضيوف الرحمن إكمال مناسكهم خلال أيام التشريق (11 و12 و13 ذو الحجة)، وسط منظومة خدمات متميزة هيأتها الحكومة السعودية.

أيام التشريق 2024

بدأت اليوم أيام التشريق 2024، التي تمتد من ثاني أيام عيد الأضحى وحتى رابع أيام العيد. وتعد هذه الأيام من الأيام الفضيلة في السنة النبوية، حيث قال النبي (صلى الله عليه وسلم) إنها «أيام أكل وشرب وذكر لله». ويستحب في هذه الأيام الإكثار من ذكر الله، واستمرار ذبح الأضاحي وتوزيع لحومها على الفقراء والمساكين. بينما يستعد الحجاج لإنهاء مناسكهم بالتوجه من مشعر منى إلى المشعر الحرام لتأدية طواف الوداع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام