تكريم الشباب الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

آخر تحديث :
تكريم الشباب الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
تكريم الشباب الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

كرّم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، طلاب الجامعات المصرية الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023-2024، التي استضافتها مدينة شينزن الصينية مؤخرًا. شهدت المسابقة مشاركة أكثر من 170 ألف طالب من 2000 جامعة وكلية يمثلون ما يزيد عن 80 دولة حول العالم، حيث حققت ثلاث فرق مصرية الفوز في مجالات تكنولوجية متقدمة مثل السحابة، الحوسبة، والابتكار.

تعد المسابقة منصة لتطوير المهارات والابتكار المطلوبة للتميز في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وقد تعاونت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال المعهد القومي للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات التابعين للوزارة مع شركة هواوي لتدريب الشباب المصري المشارك في المسابقة.

فاز في المسابقة 12 طالبًا مصريًا. في مجال السحابة، حصل أمير محمد من جامعة المنصورة، عمر أكرم من الكلية الكندية (CIC)، ومحمود همام من جامعة القاهرة على المركز الأول. في مجال الحوسبة، فاز أحمد محمد إبراهيم من جامعة المنصورة، يوسف محمود من جامعة 6 أكتوبر، وأميرة أحمد من جامعة القاهرة. أما في مسابقة الابتكار، فقد فاز فريق جامعة القاهرة الذي ضم أحمد مجدي، أحمد أيمن، ومحمد عزت. وفي مجال الشبكات، حصل نادر محمد من جامعة السويس، أحمد سعد من كلية الهندسة بنها، وعلاء عبد الفتاح من الأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا على المركز الثاني.

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

خلال لقائه مع الفائزين، أشاد الدكتور عمرو طلعت بالإنجاز الذي حققه شباب مصر في المسابقة، مهنئًا إياهم ومتمنيًا لهم المزيد من النجاحات في مستقبلهم العملي. وأوضح أن بناء القدرات الرقمية يعد محورًا رئيسيًا في استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرًا إلى أن توافر قاعدة من الكفاءات الرقمية يمثل عنصرًا أساسيًا لتحقيق التقدم والتنمية في كافة المجالات.

وأكد الدكتور طلعت أن الوزارة مستمرة في تقديم المزيد من برامج بناء القدرات الرقمية باعتبارها الركيزة الرئيسية لتحقيق التقدم في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما وجه الشكر للقائمين على تدريب الشباب الفائزين في المسابقة على جهدهم الفعّال الذي أسهم في نجاح وتقدم الفرق المصرية.

أشار طلعت أيضًا إلى تعدد مجالات التعاون بين الوزارة وشركة هواوي العالمية، معربًا عن تطلعه لعقد المزيد من مثل هذه المسابقات لرعاية الشباب في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. من جانبهم، أكد الشباب الفائزون على أهمية التدريب الذي تلقوه من خلال المعهد القومي للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات، مؤكدين أن الدورات التدريبية التي حصلوا عليها ضمن مبادرات الوزارة ساهمت بشكل كبير في صقل مهاراتهم الرقمية.

أعرب السيد جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، عن فخره بالتأثير الكبير الذي حققته المواهب المصرية الشابة في المسابقة، مشيرًا إلى دعم وتوجيهات الوزير في تحقيق هذا الإنجاز. كما أكد حرص هواوي على تنفيذ رؤيتها المتمثلة في دعم وتمكين مهارات المواهب الشابة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مدار الـ 24 عامًا الماضية، لافتًا إلى أن الشركة نجحت في تدريب وتأهيل أكثر من 35 ألف طالب وطالبة في مجالات مختلفة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، الحوسبة السحابية، وعلم الشبكات من خلال 107 أكاديمية لتعليم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أكثر من 55 جامعة مصرية.

الجدير بالذكر أن مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات انطلقت في عام 2015، وتستهدف رعاية وتنمية المواهب الشابة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام