وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بجامعة عين شمس: نموذج لأفضل رعاية صحية

وزير الصحة: تعميم نموذج وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بالمحافظات النائية

25 يونيو 2024
افتتاح وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بجامعة عين شمس
افتتاح وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بجامعة عين شمس

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، افتتاح وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بكلية طب جامعة عين شمس.

وتُعدّ هذه الوحدة فريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، حيث تضم أحدث التقنيات والأجهزة الطبية لعلاج السكتة الدماغية، وتوفير أفضل رعاية صحية للمرضى.

أهمية الوحدة:

تُقدم الوحدة خدمات علاجية متميزة لمرضى السكتة الدماغية، باستخدام أحدث التقنيات والأساليب العلاجية.

تُساهم في تعزيز قدرات البحث العلمي في مجال علاج السكتة الدماغية.

تُعدّ نموذجًا يحتذى به لتعميم وحدات علاج السكتة الدماغية في جميع أنحاء مصر، خاصة في المحافظات النائية.

و أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، على أهمية تعميم نموذج وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بكلية طب جامعة عين شمس في جميع المحافظات، خاصة المحافظات النائية، لتقديم أفضل خدمة طبية للمريض المصري.

و أشاد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالجهد الذي بذلته جامعة عين شمس لتوفير هذه الخدمة الطبية المتميزة للمرضى، مؤكدًا حرص الوزارة على تقديم الدعم للانتهاء من مشروع المدينة الطبية في الجامعة بأسرع وقت ممكن.

من جانبه أوضح الدكتور محمد ضياء، رئيس جامعة عين شمس، أن الوحدة تُعدّ الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، حيث تضم أحدث جهاز من ضمن 10 أجهزة للقسطرة المخية على مستوى العالم، وتتميز بتقنيات غير مسبوقة مصحوبة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات المرضى، وكذلك أحدث أجهزة الأشعات والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى أحدث أجهزة إعادة تأهيل لمرضى السكتة الدماغية.

مشاركة القطاع الخاص:

تم إنشاء وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بكلية طب جامعة عين شمس بالتعاون مع البنك الأهلي، وبنك مصر، ومؤسسة صحتنا، ومؤسسة صالح، وبيت الزكاة، والكنيسة المصرية.

و تُعدّ وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بكلية طب جامعة عين شمس إنجازًا هامًا يُساهم في الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في مصر.