4 مكملات غذائية لتعزيز الصحة والوقاية من الأمراض.. احرص عليها قدر الإمكان

12 أكتوبر 2024
أبحاث مصرية علي أدوية ومكملات غذائية
أبحاث مصرية علي أدوية ومكملات غذائية

تعتبر المكملات الغذائية من الوسائل الفعّالة لتعزيز صحة الجسم والوقاية من العديد من الأمراض، بدءًا من تحسين الحالة المزاجية إلى دعم الوظائف العقلية والحماية من أمراض مثل السرطان والسكري.

وفيما يلي أربعة مكملات غذائية تساهم بشكل كبير في تعزيز الصحة، كما ورد في تقرير للجارديان.

أحماض أوميجا 3

تُعد أحماض أوميجا 3، خاصة النوع EPA، من أهم العناصر التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة. فهي تعزز وظائف الدماغ وتحارب الالتهابات، وتلعب دورًا في تعزيز مرونة الأعصاب وكفاءة النقل العصبي، بالإضافة إلى مساهمتها في إطالة العمر وتحسين صحة الدماغ.

فيتامين د

فيتامين د أساسي لصحة العظام والوظائف العقلية، وتقدر الدراسات أن أكثر من 80% من الناس يعانون من نقص هذا الفيتامين.

ويعتبر فيتامين د من العناصر المهمة للوقاية من السرطان وتنظيم الحالة المزاجية، كما يساعد في تقليل مخاطر الوفاة المرتبطة بالأورام السرطانية.

المغنيسيوم

المغنيسيوم يشارك في مئات التفاعلات الكيميائية داخل الجسم، مما يجعله عنصرًا أساسيًا لتحسين وظائف العضلات والأعصاب، بالإضافة إلى دوره في إنتاج الطاقة وتكوين الحمض النووي.

نقص المغنيسيوم شائع جدًا، ويؤثر على الصحة من خلال زيادة مخاطر الإصابة بالسكري من النوع 2 وأمراض القلب، وكذلك يساعد في تقليل مستويات القلق.

الكرياتين مونوهيدرات

يُعرف الكرياتين بين محبي اللياقة البدنية بقدرته على تعزيز نمو العضلات وتحسين الأداء الرياضي.

ولكنه أيضًا يُسهم في تحسين الذاكرة وتقليل التعب العقلي، مما يدعم الوظائف العقلية بشكل عام ويُعزز صحة الدماغ، خاصة بين كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من نقص النوم.